آخر الأخبار

جاري التحميل ...

اعشاب لتطويل الشعر


وصفات تطويل الشعر





- إكليل الجبل أو الروزماري:تعمل عشبة إكليل الجبل على تحفيز بصيلات الشّعر من جذورها وتغذّيها وتعمل على إنبات شعر قوى وطويل ويمكن استخدامها مباشرة على فروة الرّأس أو استخدام الزّيت المستخلص منها وإضافته على حمام الزّيت الخاص بالشّعر.


-الريحان:الرّيحان من النّباتات الغنيّة بالمعادن وخاصّة بعنصر الماغنسيوم الذي يحتاجه الشعر لمقاومة الظروف المناخيّة التي تطرأ كل فترة وتحول بينه وبين تقصّف الشّعر الذي يقف عائق كبير في وجه إطالة الشّعر.

الصبار أو الالفوفيرا: يشتهر نبات الصبّار بأنّ له خواص منبتة للشعر وخاصة في المناطق التي ينبت فيها شعر ضعيف وتعمل أيضاً على إطالة الشّعر بشكل ملحوظ عند المواظبة على استخدامه لفترة معينه.

القرنفل:القرنفل من الأعشاب التي تحتوي على مواد محفّزة للبشرة وهذا ما تفعله عند إضافتها على فروة الرّأس فهي تحفّز الفروة وتثيرها فتعمل على تدفّق الدّورة الدمويّة بها فيصل الغذاء كما يجب لبصيلات الشّعر ويعمل على تغذيتها وتطويلها.

الحلبة:تعتبر الحلبة من أكثر الحبوب المغذّية للشعر وتمنح فروة الرّأس ترطيب يدوم لفتره طويلة كما أنّها غنيّة بمواد تغذي بصيلة الشعر من الدّاخل وتحميها من الخارج وتدعم طولها.

جذور نبات الزنجبيل :جذور الزنجبيل غنيّة بالمواد المطهّرة التي تعمل تطهير فروة الرّأس والقضاء على القشرة والحكّة كما أنّه غني جدّاً بالأحماض الدّهنيّة التي تغذي الشّعر وتتركه لامع وبرّاق كما أنّها تعمل ايضاً على تحفيز طول بصيلات الشعر من خلال مذاقها الحار .

عن الكاتب

مدونة معلمي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الكوزينة